تخطيط القوى العاملة

إدارة الموارد البشرية

مجانا

نظرة عامة على الدورة

أي منظمة مبنية على مواردها الماهرة ، ويجب أن يتوفر العدد المطلوب من القوى العاملة ذات المهارات المطلوبة عند الحاجة.

لا يمكن لأي منظمة أن تعمل وتحقق أهدافها المحددة إذا لم تمتلك القوة العاملة اللازمة. إدارة القوى العاملة هي فن خاص بها يتضمن العديد من المهارات المختلفة ، مثل التخطيط والتصميم الوظيفي والتخطيط المرن. تخطيط القوى العاملة هو جزء أساسي من أي خطة استراتيجية. يعد تحليل المعلومات التنظيمية للتنبؤ بالطلبات المستقبلية للقوى العاملة ومجموعة المهارات جزءًا من تخطيط القوى العاملة. يمكن أن تكون الاستفادة من تخطيط القوى العاملة "اللينة" و "الصعبة" أحد الأصول التي يمكنها تنفيذ العمليات بشكل فعال لتلبية توقعات الطلب.

 

وصف الدورة التدريبية

يغطي هذا المقرر مجموعة من الأساسيات المرتبطة بموضوع تخطيط القوى العاملة. يعلم هذا المقرر المرء التفكير النقدي وتحليل العمليات الاستراتيجية. يسمح لأي فرد بتجنب أو تخفيف تحديات القوى العاملة التي تواجه في مجموعة من العمليات التجارية.

علاوة على ذلك ، سيتبادل المدربون تعلمهم وخبراتهم الواقعية التي لا تقدر بثمن والتي اكتسبوها من خلال وظائفهم على المنصة الدولية. ستمكن الدورة المشاركين من فهم الجوانب الحيوية لتخطيط القوى العاملة بمساعدة المناقشات والمناقشات.

 

محتوى الدورة

ستبدأ الدورة بأساسيات تخطيط القوى العاملة ، بما في ذلك تحليل استراتيجية الأعمال والبيانات المتاحة ، وتحديد الأهداف ، وتنفيذ الخطة. علاوة على ذلك ، ستدرس الدورة توزيعًا دقيقًا للعمل والمسؤولية التي ستسمح بالتخطيط التدريجي. وسوف تتعلم لإدارة التنبؤ بالطلب والعرض للعمالة. سيتمكن الحضور من التخطيط للتوظيف وتحليل فجوة المهارات داخل المنظمة.

ستدرس الدورة كذلك تصميم الوظائف ، الاستعانة بمصادر خارجية ، إدارة المواهب والمخاطر ، المهارات المتعددة ، تخطيط السيناريو ، المراجعة والتقاط. وأخيرًا ، ستوفر الدورة طرقًا أساسية لتنفيذ خطة القوى العاملة ، والاتصال ، والقياس ، والتقييم لنجاح المؤسسة.

مدة الدورة

يوم واحد

 

من يجب أن يحضر؟

ستكون الدورة مثالية للمهنيين العاملين في الموارد البشرية واكتساب المواهب والاستراتيجية وتخطيط القوى العاملة. لذلك سيكون مثمرا لمن هم في منصب المديرين والمديرين والتنفيذيين.

لا يوجد دورات مجدولة

سجل في قائمة الانتظار

النشرة الإخبارية

الاشتراك للحصول على التحديثات الحق في صندوق البريد الوارد. نحن نعد بعدم إرسال رسائل غير مرغوب فيها لك.